المقبرة الجديدة وإزدواجية طرق أبرز محاور الجلسة الخامسة

تاريخ النشر Mon 18 Jul 2016 عدد المشاهدات 310 الناشر : أمانة المجلس

وافق المجلس البلدي بمحافظة عنيزة في جلسته الخامسة على توجه البلدية في نقل المقبرة لموقعها الجديد كما أتفق الأعضاء على ضرورة تواصل رئيس لجنة الشؤون الفنية والمشاريع بالمجلس المهندس خالد القرعاوي مع رئيس مكتب الآثار بالقصيم للإطلاع على مستجدات متحف عنيزة وتحديد موقع مناسب لذلك.

                                                                                                               

وتخلل الاجتماع التوصية بأن يكون هناك اجتماع يضم ممثلين لأصحاب الإسطبلات لمعرفة متطلباتهم حيال إنشاء ميدان تدريب للفروسية وكذلك توجيه الشكر للبلدية لتفعيلهم قرار المجلس السابق بخصوص تسمية الشوارع بأسماء شهداء الواجب.

 

ونوقشت عدد من الطلبات مثل تذمر أصحاب البسطات في سوق الجمعة من نقل البلدية للسوق إلى المكان الجديد بالقرب من ميدان الجوازات وإنشاء مضمار جنوب المحافظة وحديقة حي الملك خالد علاوة على طلب خدمات لحي البربك والمستودعات وسفلتة وإنارة حي الرفيعة والتوصية بضم التجمعات السكنية ( البربك , الرفيعة , العماشية) للخدمات البلدية مع الإطلاع على آلية تقديم الخدمات للأحياء.

 

وقرر المجلس إلزام البلدية بتنفيذ ازدواجية الطريق من إشارة طريق المدينة حتى إشارة الدائري الغربي وأن يكون من أولويات السفلتة كما أوصت اللجنة المالية والاستثمار بعد الاجتماع بوفد من الغرفة التجارية والبلدية على أهمية إنشاء جسور للمشاة في بعض الأماكن الهامة مثل أمام مستوصف المعالي بحي الفاخرية وأمام أسواق الحكير الجديد إضافة إلى أن الجسور تعطي مظهر جمالي وحضاري.

 

وضمن التوصيات الرفع للبلدية بأهمية ازدواجية طريق الحفيرة والعونية ووضع لوحات إرشادية لمدخل عنيزة الشرقي للخارج للرياض وللداخل للمحافظة والاستغناء عن الرصيف بين السيدين داخل الأحياء لمرونة الحركة واستكمال طريق الضلعة كما أوصى المجلس برفع خطاب لمدير إدارة الطرق والنقل بالقصيم يتضمن وضع نيوجرسي على الطريق الداخلي الدائري للمحافظة وفتح الرصيف الداخلي للكباري وإعادة سفلتة لطريق الغابشية والرفيعة مع التوصية برفع خطاب لمدير إدارة المرور لدراسة بعض التقاطعات وإعادة عمل الموجه الخضراء وحل مشكلة إشارة مستوصف المعالي ومواقف الجوامع وتنظيمها كما أن إشارة سوق الماشية تشهد فوضى عارمة أثناء الدوام الصباحي.

 

 وتم تشكيل وفد للقاء معالي وزير المالية بشأن المحول الداخلي للمحافظة( طريق الملك فهد) هذا وقد وجه المجلس شكره على الجهود المبذولة في حفظ النعمة.

 

وفي نهاية الجلسة شكر رئيس المجلس الأستاذ عيد المطيري الأعضاء مقدراً لهم اهتمامهم وحرصهم على القيام بواجبهم ودعا لهم بالتوفيق الدائم ،،,

تابعنا على تويتر
القائمة البريدية

اشترك فى قائمتنا الجانبية ليصلك كل جديد.....